الاجازة هي شيء رائع بالتأكيد، لكننا نميل إلى تجاهلها بسبب العمل والمسؤوليات التي تحيط بنا. لا شك ان الالتزام بالقيام بالمسؤوليات امر مهم ، ولكن عندما تبدأ بالتحول الى مدمن عمل ، يجب اعادة النظر بالتفكير في اخذ فترة راحة، فقد اثبتت الابحاث اهمية الذهاب في اجازة، وهناك بعض الأسباب التي تجعل من الاجازة امراً مهماً.

يبقي جسدك بحالة صحية

العمل المستمر يجعلنا ننسى اهمية ممارسة الرياضة، التعرض المستمر للضغوطات والتوتر يضر بصحة جسدك والتي تتاثر عادة بنظام الاكل الغير صحي . أظهر بحث قامت به جامعة بتسبرغ أن أولئك الذين يقضون المزيد من الوقت في العطل لديهم أدنى مؤشر لوزن الجسم ومحيط الخصر.

حياة أطول

أظهر دراسة قام بها معهد فارمنغام لابحاث القلب أن الأشخاص الذين لا يأخذون عطلات بشكل كافي معرضين 8 مرات أكثر للاصابة  بأزمات قلبية او الموت بسبب احدى امراض القلب.

تقليل الاجهاد

الذهاب في إجازة يمنح الجسم والدماغ قليلاً من الاسترخاء، وقد تبين ان لهذه الفترة تأثير طويل المدى على صحتنا. فقد اضهرت دراسة من جامعة فيينا أن الأشخاص الذين يأخذون اوقات اجازة من العمل يعانون بشكل قليل من المشاكل الجسدية .

النوم بشكل افضل

تتيح لك الإجازة الحصول على بعض الوقت للنوم والذي بدوره يعمل على تجديد الطاقة وتوفير العديد من الفوائد الصحية. وأظهرت دراسة قامت بها الخطوط الجوية النيوزيلندية أن الاشخاص الذين يحصلون على عطلات اكثر يحصلون على ساعة نوم اضافية خلال تلك العطلات و 20 دقيقة نوم اضافية عند العودة من العطلة، لذلك ستساعدك الاجازة بتنظيم نومك خلال العطلة وبعدها ايضاً.

هناك العديد من الأسباب العلمية لتشجعك على الذهاب في عطلة، ولكن الشيء الأكثر اهمية  ان تدرك انك تستحق ان تأخذ استراحة من وقت لاخر.