العطلة في قطر هي دائما تجربة رائعة للاستمتاع باطلالات المدينة الجميلة، ومراكز التسوق والمقاهي والثقافة والتاريخ، بالاضافة الى الشواطئ والمنتجعات الكبيرة. ومع ذلك، فالوقت الذي تملكه للتجول في قطر محدود، كما ان تجولك لوحدك مهمة غير بسيطة، هذه هي الاسباب التي تجعل من استئجار سيارة في قطر هو الخيار الافضل. استئجار سيارة عندما تكون مقيد بفترة زمنية قصيرة، وبنفس الوقت ترغب بالحصول على اكبر قدر ممكن من المتعة هو بالتأكيد خيار ذكي لادارة وقتك، لذلك نقدم لك بعض النصائح لتأجير السيارات في قطر.

وثائق التعريف بالهوية

لتأجير السيارات في قطر، سوف تحتاج إلى جلب جواز السفر الأصلي ، الهوية القطرية اذا كنت تملك واحدة، رخصة القيادة، وبالتأكيد احدى طرق الدفع التي قد تكون على شكل بطاقة ائتمانية أو الدفع النقدي، عامة فانك تحتاج بحدود الـ 2000 ريال قطري.

السعر

وكما ذكرنا من قبل، تكلفة استئجار سيارة في قطر هي بحدود الـ 2000 ريال شهريا تتغير باختلاف نوع وطراز السيارة

قواعد القيادة

القيادة في قطر على الجانب الأيمن من الطريق، ويجب أن يكون عمر الشخص 18 سنة فما فوق لكي يستطيع القيادة. لدى قطر ايضاً قوانين سير صارمة جداً، على سبيل المثال: استخدام الهواتف المحمولة على الطريق، السرعة الزائدة، القيادة تحت تأثير الكحول، والتجاوز على الجانب الخطأ من الطريق. بالاضافة الى ان جميع ركاب المقعد الأمامي يجب عليهم ارتداء حزام الأمان.

لا يوجد طرق برسم مروري في قطر

أماكن تأجير السيارات

هناك العديد من المواقع على الانترنت لتزويد خدمات ومعلومات عن أماكن تأجير السيارات في قطر، هذه المواقع تقدم لك ميزة مقارنة الاسعار مما يساعدك في اختيار شركة التأجير التي تتناسب مع ميزانيتك، من المواقع التي يمكنك البحث فيها هو موقع AutoMe.com. وضع في اعتبارك وجود العديد من المواقع الاخرى.

الآن وبعد أن تعرفت الى بعض النصائح حول استئجار سيارة في قطر، ابدء بمقارنة الأسعار وتمتع بعطلتك على الطريق.