كيف يمكنك ان تختار الوجهة الافضل لرحلتك؟ هل عشت يوماً تلك اللحظة التي كنت ترغب بشدة بالسفر ولكنك غير متأكد من أين تبدأ؟ حسنا، من المهم ان تعلم اين ترغب بالتوجه لقضاء العطلة، ولكن مع  كمية اعلانات السفر التي تظهر امامنا طوال الوقت، تجعلها ليست بالمهمة السهلة. لذلك نقدم لك بعض النصائح لمساعدتك في ذلك.

تحديد السبب

لمذا تنوي السفر، وما هي بالضبط الأمور التي تأمل ان تكسبها من السفر؟ هل انت ذاهب لمجرد الترفيه عن نفسك؟ ام انك ترغب بتعلم لغة اخرى؟ هذه هي الأسئلة الأساسية في تحديد الوجهة التي ستختارها. إذا كنت ترغب بتعلم لغة أخرى، ثم الانتقال إلى البلدان التي تتكلم تلك اللغة، وإذا كنت ترغب في عيش تجربة التأمل، جرّب الذهاب للهند. هذا السؤال البسيط يمكن أن يكون الحل الأمثل في اتخاذ القرار.

الأشخاص

الاشخاص الذين ستذهب برفقتهم  يصنعون فارق في اتخاذ القرار. في حال كنت تبحث عن مغامرة مع الأصدقاء أو قضاء إجازة عائلية لطيفة، عليك ان تأخذ بعين الاعتبار احتياجات الآخرين وأن الخيارات التي قد تكون مهمة بالنسبة لك قد لا تكون كذلك بالنسبة لشركائك في السفر.

الوقت

خطط لرحلتك بناءاً على الوقت الذي تملكه،  إذا كان لديك اسبوعان اجازة عمل فقط، قد يكون اختيار مكان واحد او اثنين هو الأفضل، لأنك لا تريد استعجال رحلتك بأكملها في الذهاب الى العديد من الاماكن.

الميزانية

واحدة من الأمور الأساسية للعطلة. إذا لم تكن ميزانيتك كافية للذهاب إلى مكان معين، قم بشطبه من لائحتك.

اتخاذ قرار بشأن المكان الذي تريد الذهاب اليه هي مهمة بسيطة لانها في نهاية المطاف تتعلق ببحثك الشخصي.