هل تبحث عن وجهة لقضاءالعطلة؟ لا شيء افضل من ذلك الشعور بعدم القلق والتمتع باحساس الرمال الدافئة على قدميك و رائحة الغابات الخضراء أو القهوة الطازجة في مدينة صغيرة فريدة. لكل وجهة لها خصوصيتها وتفردها،عملية الاختيار تعتمد فقط على طبيعة الرحلة التي ترغب بالحصول عليها. ايجاد وجهة السفر المثالية قد يبدو امراً متعباً قليلاً، ولكن هذا الامر طبيعي ولا هروب منه. المفتاح هو في معرفة الأسئلة الصحيحة التي يجب عليك ان تسألها لنفسك قبل عملية البحث ، لذلك وضعنا لك بضعة أسئلة يمكنها ان تفيدك.

كم لدي من المال ؟

ما هي الميزانية التي قمت بتخصيصها لرحلتك؟ حدد هدفك بالمبلغ الذي تنوي انفاقه ، بالتأكيد سوف يحد من الخيارات المتاحة لديك قليلاً ، لأن المال الذي خصصته سيحدد نوع تذاكر الطيران التي تستطيع شرائها شراء وكم ستنفق عند وصولك إلى وجهتك.

لماذا اريد الذهاب في عطلة؟

من المهم أن تعرف لماذ أنت ذاهب في هذه الرحلة. هل تبحث عن قضاء وقت للاسترخاء، ام للمغامرة، ام للاحتفال؟ هذا السؤال ربما قد يكون السؤال الأكثر أهمية الذي يمكنك الاجابة عنه. بمجرد معرفة هدف الرحلة، خياراتك ستصبح محدودة جدا.

ماذا أريد أن أرى؟

ما هي الأمور التي ترغب في رؤيتها خلال الرحلة؟ هل تريد أن ترى معلما وطنيا؟ حيوانات غريبة؟ أو واحدة من العجائب السبعة؟ وهذا السؤال يمكنه ان يكون سببا لتفضيل مكان عن اخر.

هل أريد أن أذهب وحدي أو مع مجموعة اشخاص؟

قرار السفر منفردا أو مع مجموعة سياحية تؤثر على خطط سفرك. إذا كنت تريد السفر منفردا، فإن الخيارات ستكون بلا حدود وتعتمد بالطبع على الامور التي ترغب في القيام بها، ولكن إذا كنت ستسافر مع مجموعة من الناس، ستكون مضطراً للتفكير معهم بشكل جماعي في المكان المناسب للسفر.

لذلك اجب على هذه الأسئلة أولا، ثم قم اختيار وجهتك المقبلة.