السفر في رحلة إلى الخارج في بعض الأحيان قد تكون مليئة بالمفاجئات والتوتر. في الوقت الذي يهمك ان تتمتع برحلتك لاقصى حد ، لكن هذا الهدف ليس دائما سهل المنال. العثور على الرحلات الجوية الصحيحة، وحجز كل شيء ابتداءاً من التذاكر إلى الإقامة يشكل دائما الحاجز الأكبر، لذلك نقدم بعض النصائح للتأكد من الحصول على أفضل رحلة ممكنة.

خطط لكل شيء مسبقا. دائما قم بتجهيز كل شيء سلفاً، من رحلات الطيران إلى الإقامة وتأجير السيارة وجميع الامور التي تتخللها. عليك ان تكون مستعدا لحدوث اسوأ الامور بدلا من رفع سقف الامال، بهذه الطريقة لن يخيب ظنك وستكون اكثر سلاسة وتناغماً في إعداد كل شيء قبل الرحلة. الرحلات الغير مخطط لها قد تكون ممتعة في بعض الاحيان، ولكن إذا كنت تهدف الى رحلة خالية من التعب والتوتر قم بالخطيط لها مسبقاً.

احتفظ بمبلغ اضافي من النقود لحالات الطوارئ. المال من الامور المهمة في اي رحلة. ولكن الرحلات مليئة بالمفاجئات والامور التي لا يمكن توقع حدوثها لذلك تأكد من ان لديك بعض الاموال الاضافية لحالات الطوارئ.

احرص على تشكيل الصداقات مع السكان المحليين. أفضل الرحلات تلك التي تمنحك تجربة الخوض في الثقافات المختلفة. السكان المحليين عادة ما يكونون اكثر خبرة ومعرفة افضل الاماكن التي يمكن زيارها بدلا من الوجهات السياحية الرئيسية.

احرص على عمل نسخ احتياطية كل شيء. أنت لا تعرف ما سيحدث خلال رحلاتك،  قد تتعرض للسرقة او قد تضيع اغراضك او يمكن ان تتعرض للتلف، لذلك أنت بحاجة لنسخ احتياطية جاهزة. احرص على الاحتفاظ بنسخة الكترونية وورقية  لجميع المستندات الخاصة بك، مثل جواز السفر التأشيرات، شهادة الميلاد، رخصة القيادة، الخ

كن مرناً. لا أحد يستطيع أن يتنبأ بما سيحدث أو إذا كان كل شيء سيتوافق مع ما تم التخطيط له، لذلك كن ايجابياً ومرناً في سلوكك  ولا تفكر كثيرا، فقط استمتع بالرحلة.