الذهاب في اجازة ليس بالأمر السهل. هناك دائما منعطفات ومنغصات غير متوقعة، الرحلة التي كان من الفروض ان تكون للاسترخاء والاستمتاع قد تتحول الى تجربة سيئة ترغب بتسيناها كلياً. جميعنا نعلم بان الاجازات معرضة لنشوء الفوضى و الامور الغير متوقعة  لذلك هناك بعض النصائح التي يمكنك اتخاذها للحد من هذه الامور.

حدد اهدافك

إذا كنت تخطط للذهاب في رحلة مع مجموعة من الاشخاص، حاول تحديد الاهداف التي ترغب في تحقيقها. إذا كنت ترغب في الذهاب لزيارة المتاحف، ولكن صديقك يريد زيارة افضل المطاعم والاستراحات في المدينة، توصل الى حلا وسطا، قم بالتخطيط لهذه الامور عن طريق تحديد ايام مخصصة للقيام بالنشاطات التي تهمك وايام الاخرى للامور التي تهم صديقك .

قم بإجراء البحوث الخاصة بك

هذا هو الجزء الأهم الذي يمنحك سفر مرن و سلس، معرفة ما يجب القيام به، الاماكن التي ترغب بالذهاب اليها، اذا كنت لا تعلم شيئاً عن البلد الذي ترغب بالذهاب اليه كيف ستتمكن من معرفة الامور التي يجب القيام بها عندما تصل هناك أو حتى معرفة ما هي أفضل الأوقات للذهاب هناك؟ فانت حتما لا ترغب بالوصول الى مكان مجهول  تحت شمس الصحراء الحارة في ملابس شتوية.

ابقي حقائبك خفيفة

تأكد من اخذ الضروريات فقط، السفر مع امتعة كبيرة هو دائما الأسوأ، ذلك حاول ان تأخذ معك  الملابس الرقيقة أو الخفيفة نسبيا – إلا إذا كنت مسافرا في فصل الشتاء بالتأكيد، بالاضافة الى الاغراض التي تحتاج اليها ولا يمكنك شرائها في وجهتك كدواء خاص على سبيل المثال. إذا كان الفندق يوفر لك الاحتياجات الأساسية مثل الصابون وفرشاة الأسنان، وما إلى ذلك، لا تتعب نفسك بجلبها معك.

حافظ على المرونة

في نهاية اليوم، الامور الغير متوقعة هي حقيقة لا مفر من حدوثها ، أحيانا قد تكون السبب في جعل الرحلة اكثر اثارة، لذلك لا تفكر كثيرا وحاول الاستمتاع بوقتك لاقصى حد.