القيادة هي من المهام الضرورية والتي يمكن ان تكون مريحة و خطيرة للغاية في نفس الوقت، امتلاكك لسيارة هو بالتأكيد من امور الرفاهية التي تساعدك في الوصول لوجهتك مهما اختلفت، وكما ان امتلاك سيارة هو امر رائع هذا لن ينفي وجود سائقين سيئين على الطرقات حتى ولو كنت واثقاً من مهاراتك في القيادة. هذا هو السبب الذي يجعل القيادة أكثر صعوبة، لذلك بدلا من التذمر من سوء السائقين في الخارج، نقدم لك فيما يلي بعض النصائح التي يمكن الأخذ بها للتأكد من تجربة القيادة الأمنة.

تأكد من توجيه المرايا بالشكل الصحيح . كثير من الناس يجهلون الطريقة المثلى لوضعية مرايا الرؤية الخلفية والجانبية بالشكل الصحيح، الامر الذي يساهم في زيادة مخاطر القيادة. الطريقة الصحيحة لتوجيه المرايا هي بالتأكد من ان سيارتك غير ظاهرة فيها، اذا كنت لا تزال ترى اي جزء من سيارتك في المرايا يجب القيام بتعديلها.
زيادة التركيز اكثر على الطرقات بدلا من علامات الطرقات. التركيز على الاشارات وعلامات الطرقات من اهم تعليمات السلامة اثناء القيادة، ولكن في بعض الأحيان قد تصادف بعض السائقين الذين لا يعيرون اي اهمية لتلك العلامات، لذلك بدلا من التركيز فقط على الافتات، تأكد من زيادة تركيزك لما يجري من حولك اثناء القيادة حفاظا على سلامة الجميع.

عدم استخدام الفرامل اليدوية (parking break) بشكل منتظم يؤدي الى توقف عملها. بصرف النظر عن حقيقة توقف عمل الفرامل اليدوية في حال عدم استعمالها بشكل منتظم. استخدام الفرامل اليدوية يجب ان يكون من الأمور الالزامية اثناء كل قيادة، إذا كنت لا تستخدم الفرامل اليدوية ابدا، ينبغي عليك اعادة النظر في مهاراتك في القيادة، وبشكل عام عليك القيام بفحص سيارتك بانتظام لاكتشاف اي عطل في اي جزء من السيارة، لأن جاهزية عمل السيارة بشكل جيد امر بالغ الأهمية.
لا تستخدم الفرامل في حال انفجار العجل او انفلاته من مكانه. إذا قمت باستعمال الفرامل في هذه الحالة فان احتمالية انقلاب السيارة امر شبه مؤكد، الامر الذي لن يشكل خطرا عليك فقط بل على الجميع من حولك. في حال واجهت انفجار في العجل ما عليك سوى ان تدوس على الوقود مع محاولة السيطرة على ثبات السيارة قدر الامكان هكذا حتى تتمكن من استعادة السيطرة عليها في نهاية المطاف.